Open Site Navigation

صندوق هاني القدومي

إحدى مبادراتنا التي تركز على تمكين الشباب الفلسطيني ليكون جزءًا فعالاً من القوى العاملة اليوم وغدًا، فتدعم مفهوم التعلم مدى الحياة لدى الشباب الحالي، وتستجيب للتغييرات التي تؤثر عليهم اليوم في رحلتهم التي تبدأ على مقاعد الدارسة في الجامعة وتستمر مع دخولهم إلى سوق العمل وخلال مسيرتهم المهنية. 

تشكل مبادرتنا هذه امتدادًا للمسار الذي بدأ عام 2000 بدعم الطلبة الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية، وكان شكل العمل الرئيسي لمؤسستنا على مدى عقدين من الزمن تراكمت خلالها خبرة كبيرة، وأثمرت عن عدد من الخريجين كانوا - وما زالوا - مرتكزًا أساسيًا لمواصلة الرحلة، ولكنه اليوم توسعت مجالاته لتشمل نواح أخرى للتركيز عليها.

رسالة صندوق هاني القدومي 

دعم الشباب المبدع في رحلتهم للتعلم مدى الحياة وإعدادهم لوظائف اليوم والمستقبل.

محاور عمل صندوق هاني القدومي 

يعمل صندوق هاني القدومي على تحقيق رسالته والتركيز على الشباب من خلال ثلاث محاور يشكل كل منها مسارًا منفردًا ولكنها مجتمعة ستؤدي إلى تسليح الشباب بالشهادات الأكاديمية وتعزز مهاراتهم وتعدّهم للحياة العملية وتمكنهم من الدخول إلى سوق العمل وتدعم أفكارهم الريادية، بحيث يكون لدى فلسطين جيل من الشباب الخلاق الذي يعمل على النهوض بمجتمعه وبلده، وفي نفس الوقت يساعد في بناء أجيال خلاقة من الفلسطينيين.

المحور الثاني:

التعلم المستمر وللراشدين 

يركز هذا المحور على تعزيز مهارات الشباب في سوق العمل ويطورها ويعيد تشكيلها لتواكب التغيير المستمر على سوق العمل والعاملين فيه، وفي نفس الوقت تمكّن الشباب من الاستجابة للتحديات التي تواجهها جميع القطاعات اليوم.

يسعى صندوق هاني القدومي من خلال مسار التعلم المستمر وللراشدين إلى تعزيز مهارات الشباب الموجودين في سوق العمل وتمكينهم من المضي في رحلتهم التعلمية مدى الحياة ليكونوا متسلحين بمهارات تتسم بالمرونة والقدرة على التكيف في سوق العمل.

المحور الثالث:

ريادة الأعمال

يركز هذا المحور على تعزيز العقلية الريادية لدى الشباب الفلسطيني كمتطلب أساسي في سوق العمل اليوم، فعالمنا يتطلب فكرًا إبداعيًا في كافة المجالات وقدرة على تحديد التحديات وإيجاد حلول إبتكارية لها.

يسعى صندوق هاني القدومي إلى التأكيد على أهمية ريادة الأعمال والفكر الريادي كبوابة للشباب الفلسطيني يتمكنوا من خلالها من تحقيق إمكانياتهم ودعم تقدم اقتصاد بلدهم.

المحور الأول:

المنح الدراسية

يركز هذا المحور على تقديم منح دراسية للشباب الفلسطينيين تمكنهم من الحصول على شهادات جامعية عليا، ونركز من خلاله بشكل أساسي على التعليم النوعي الذي يساهم في تحقيق رسالة الصندوق ويعكس التخصصات التي تساهم في توفير فرص عمل أو زيادة معدلات التوظيف في فلسطين.

ينشد صندوق هاني القدومي من خلال مسار المنح الدراسية إلى بناء مجتمع من خريجيه يشكل مجتمعًا منظمًا ومتفاعلاً، يتواصل مع الآخرين بفعالية ويتطوع بخبراته كعضو في مجتمع الخريجين بعد التخرج.

اشترك في نشرتنا الإخبارية.

اتصل بنا

+962 6 5817819

 info@qaddumi.org

العنوان

الدوار السابع

عمارة زهران بلازا

عمان، الأردن

صندوق بريد 2871 عمان 11821 الأردن

تواصل معنا

  • Facebook
  • Twitter
  • Youtube
  • Instagram
  • LinkedIn

جميع الحقوق محفوظة © 2022

مؤسسة القدومي