جميع هذه الأسئلة وأكثر تم الإجابة عنها في الجلسات الحوارية كلٌ على حدا ضمن برنامج تجربتي علمتني المقدم من مؤسسة القدومي.

 

تجربتي علمتني هي لقاءات حوارية تفاعلية عبر الفضاء الالكتروني تركز على مواضيع تهم الشباب اليوم، إما وهم في سوق العمل أو وهم يستعدون للبدء بحياتهم العملية، لتوسيع آفاقهم والتعلم من تجارب غيرهم والانفتاح على العالم وفهم مستجداته.  

 هي إحدى نشاطات رحلتهم هي قصتنا (مظلة العطاء من الخريجين لمجتمعهم) التي يشارك فيها الخريجون تجاربهم وإنجازاتهم وقصصهم الملهمة التي تراكمت خلال رحلتهم من الدراسة إلى وخلال وجودهم في سوق العمل.

 

تهدف المؤسسة من خلال هذا النشاط إلى تحفيز العطاء لدى خريجيها من خلال مشاركتهم قصصهم الشخصية العملية للشباب الفلسطيني للاستفادة والاستلهام منها، ما يعكس جوهر عملها وإيمانها بأنه كل ما توسع العطاء، يصبح الأثر أكبر وأعمق على المجتمع الفلسطيني. 

تسعى المؤسسة من خلال تجربتي علمتني إلى تسليط الضوء على نماذج للعطاء من قبل خريجي المؤسسة الذين يشاركون تجاربهم، مما يلهم الشباب ليصبحوا هم أيضًا نموذجًا يستلهم منها غيرهم، ويسعوا أن يكون لديهم بصمة في رحلة شباب آخرين في المستقبل. 

إحدى نشاطات رحلتهم هي قصتنا  (مظلة العطاء من الخريجين لمجتمعهم)  

أهداف تجربتي علمتني 

01

تعزيز قيمة العطاء لدى الخريجين من خلال نقل خبراتهم للشباب الفلسطيني. 

02

تعظيم أثر استثمار المؤسسة في مجتمع خريجيها. 

03

توفير مساحة للخريجين لمشاركة تجاربهم مع الشباب الفلسطيني.  

04

الإضاءة على مهارات ومواضيع تهم الشباب للبدء بحياتهم العملية. 

05

تقديم الخرجين كنموذج يمكن الاستلهام والاستفادة من رحلته وتجربته. 

Group Discussion

الجلسة القادمة

المتحدثون

أستاذ مساعد

أحمد الآغا

باحث دكتوراه " هندسة مدنية "

أستاذ مساعد

أحمد الآغا

باحث دكتوراه " هندسة مدنية "

عن الجلسة

الجلسة النقاشية الأولى

في منتصف  هذا الشهر أجرت المؤسسة لقائها السادس ضمن سلسلة لقاءات "تجربتي علمتني" النصف شهرية والذي تناول موضوع أصول كتابة البحث العلمي عبر منصة زووم. 

 

الدكتور موسى فرج الله، الدكتور عمار أبو هدروس، المهندس أحمد الآغا والمهندس محمد أبو عيشة (خريجي المؤسسة) كانوا ضيوف هذا اللقاء وشاركونا تجاربهم وخبراتهم بما يخص البحث العلمي وكتابته. وقدموا لنا العديد من النصائح والإرشادات، منها

جلسات سنة ٢٠٢١

قريباً...

جلسات سنة ٢٠٢٠

يمكنك الإطّلاع الآن على أهم الجلسات التي عقدت خلال عام ٢٠٢٠ بكل تفاصيلها.

الجلسة الأولى

أصول البحث العلمي

الجلسة الثانية

الإستعداد لمقابلة العمل

الجلسة الثالثة

الإتصال والتواصل

سجل معنا الآن.

نحن نحب أن نسمع من الناس ، لذلك إذا كنت ترغب في طرح سؤال أو الحصول على بعض المعلومات أو فقط تريد أن تقول مرحبًا ، أرسل لنا رسالة أدناه.